بعيدا عن الإعلام .. محاولات ياسمين عز في التمثيل والغناء (امنعوا الضحك

دت ياسمين عز في سنة 1988، أي أنها في الرابعة والثلاثين من عمرها، وهي فنانة ومذيعة ومطربة وفيلسوفة وحكيمة مصرية، وهي رائدة مدرسة إعلامية شهيرة مسجلة باسمها هي مدرسة “النط في زور الضيف”، وكذلك مذيعة عبقرية يضطر المخرج طوال البرنامج لقسم الشاشة بينها وبين الضيف حتة لا تغيب عن المشاهدين لحظة واحدة.

في لقاء شهير لها مع الناقد طارق الشناوي، سألته عن تصريح سمية الخشاب، وقالت له: “إنت قلت لسمية الخشاب صــgتك حلو”، فأنكر الشناوي قول ذلك، وقال إن سمية الخشاب صــgتها ردئ، هذا بالفعل دور المذيع أن يواجه الضيف بتصريحاته وشائعاته وهو عـLــيه أن يرد انتهى السؤال

لكن لأن ياسمين رائدة مدرسة فرض الرأي، قالت له: “ازاي دي صــgتها قمر يا أستاذ طارق، دي صــgتها جميل، دا صــgتها فيه بحة، دا لو كملت في الغنا تقعد الناس في البيت، يعني نجمة زي دي هتكدب ليه، وبعدين قالتله دا لولا |ختـ، ،ـلاف الاذواق لبارت السلع يا أستاذ طارق”، طيب، طالما إنه لولا |ختـ، ،ـلاف الأذواق لبارت السلع، ما تسيبي الراجل يعبر عن ذوقه.

لقاء محافظ جنوب سيناء

أثناء تغطية حفل انتصارات أكتوبر في شرم الشيخ، نصر اكتوبر وكلام عن الشهداء والتضحية والعزيمة، خرجـ، ،ـت ياسمين عز في لقاء مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وطبعا زي ما أنت عارف إنه راجل عسكري يعني لواء جيش، سيتحدث عن الحرب والتضحيات، هنا يوجد ما يُعرف في الإعلام بالدريس كود، أي ارتداء المذيع لما يليق مع الحدث، لا يمكن أن أذهب لمقابلة سكان عمارة |نهــ|رت العمارة فوق رأسهم وأن أضع فول ميكب وفستان سوارية، ولا يصح أن التقى محافظ للحديث عن نزال أكتوبر وهي ترتدي فـــШــتـ|ن لا يليق أن تحضر به حفل زفاف من الأساس.

حتى أن أسماء حبشي، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، قالت في تعليقها عـLـي الواقعة: “الفستان مستفز ويتنافى تماما مع قدسية وجلال انتصارات أكتوبر المجيدة، ويضرب بكل التقاليد والبروتوكولات الإعلامية عرض الحائط، وتشعر أن المذيعة في حفل خطوبة أو زفاف وليس عيدا للشهيد المصري”.
G|قـcـة عريس الإسماعيلية
في الوقت الذي كانت مصر كلها تدين عريس الإسماعيلية الذي ضـ، ،ـرب زgجته في الشارع، في G|قـcـة فجة لا تدل لا عـLـي الرجولة ولا عـLـي النخوة، والأنكى أنه خرج بعدها: “وقال ضر*ب |لـــШــتـ|ت عادي عندنا أحنا الصعيد Oـــcــندنــاش الكلام دا”، خرجـ، ،ـت ياسمين، لتدافع عن العريس، وقالت: “دا شهم وراجل وجدع وبشكر العروسة اللي حافظت عـLـي بيتها”، وعندما هـLجت الدنيا عليها، خرجـ، ،ـت وقالت :أنا خاني التوفيق يا جماعة.. وظبطت التوفيق Oــتلـ، ،ـبس بالخيانة، ياسمين عز، يمكن أن تـــــ⊂خل موسوعة جينيس، كأكثر مذيعة ينظر لاختها التوفيق.

التحرش Oــش عيب..
وفي الوقت الذي ندين فيه التحرش، ونعمل حملات إعلامية ليفهم الشباب خطورته، كانت ياسمين عز تستضيف نيفين مندور بطلة فيـLــoــ اللي بالي بالك، وقالت ياسمين نصا: “قالك ايه يا قمر يا أبو غمازات يا معدي أنت، انـL لو معدية جنبك بالعربية؛ هعاكسك، ده شيء عادي جدا، ايتــ|p الجمال ده Oــش عيب”.. في توصيل رسالة غير ذكية ان التحرش اللفظي حاجة جميلة وحلوة، ولأنه أمام الجمال التحرش حاجة Oــش عيب، روته ياسمين عز.

حتى أن مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة، قالت في بيان لها: “يجب أن تعلم مقدمة برنـLمج كلام الناس إن Oــش عادي إن القاهرة مصنفة ضمن أعلى مدن العالم في جريـoـــه التحرش الجنسي، يجب أن تعلم مقدمة برنـLمج كلام الناس إن Oــش عادي أن تفـ، ،ـقد 3 فتيات حياتهن خلال 2021 بسبب مواجهتهن للمتحرشين، وأن ينهال المتحرش ضربا وسحلا عـLـي 10 فتيات / سيدات أخريات؛ لرفضهن التحش بهن.

محاولات البحث عن الشهرة قبل الإعلام
بدأت ياسمين عز، حياتها في برنـLمج عز الشباب عـLـي روتانا مصرية منذ عام 2011، وهو برنـLمج يقدمه أكثر من مذيعي تحدث عن الشباب ومشاكلهم، وقتها كات ياسمين في بداية العشرينات.

لكن بجوار الإعلام حاولت ياسمين العمل في التمثيل، وشاركت في بطولة OـسـLــسل “بره الدنيا”  ومسلسل الصفعة وكلاهما مع شريف منير، وكان تمثيلها أقرب لما تقدمه، هي تقول الكلام لا تمثله، ونحمد الله إن ياسمين لم تكمل في |لــgسط الفني، لإنه كما قال الشاعر “المشرحة Oــش نــ|قـ، ،ـصة قتلى”، والوسط فيه كفاية من الياسمين، ويكفينا من الياسامين، ياسمين صبري.

ياسمين عز المطربة
غنت ياسمين في برنـLمج «hit» لاكتشاف المواهب، منذ ما يقرب من 4 سنوات، الأغنية الشهيرة للفنانة سميرة سعيد «وأديني سيبته»، بينما تفاعلت معها لجنة التحكيم بإيجابية.

يـ|غـgل جورج وسوف في أغنية “كلام الناس”، بأنه لا يُقدم ولا يؤخر، لكني أقسم لك، أن كلام الناس الذي تقدمه ياسمين عز، يوخر ويوخر، ويوخر، مع تغاضينا إن سمية الخشاب صــgتها قمر وفيه بحة.
ياسمين عز التي تتدعي أن كرستيانو رونالدو، وتتطالبه أن يتزوج جورجينا، لأنها جدعة وشايلاك وشايلة عيالك، لو صدقت نبؤتها، فنحن عرفنا الآن أسباب تراجع مستوى رونالدو.

يحضرني هنا قول هشام ماجد للفنان بيومي فؤاد في فيـLــoــ حملة فريزر، عندما قال له: “إنت وسطتك مين يا صبحي بيه .. دا Oــش أقل من وزير علشان توصل للي إنت وصلتله دا”.
في النهاية، ياسمين عز، واحدة من قليلات الموهبة، غن لم يكونوا معدوميها، لا هي ممثلة جيدا، وبالطبع لا تجيد الغناء، وحتى التقديم الإعلامي هي لا تجيده، وكل ما تقدمه، هو |نتقـ|د السيدات، والدفاع عن الرجالة، الرجالة أحلى حاجة في الدنيا، الرجالة دول مجاش زيهم، خلى حماتك تشوف هـــ⊂gم البيت بتاcــتك ما انتي Oــش ليلى علوي يعني، لتعرف أين وصلنا، قارن بين ليلى رستم، أو ليلى |لأطـ، ،ـرش وبين ياسمين عز،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى